دورة إدارة المقابلات الصحفية والإعلامية
دورة إدارة المقابلات الصحفية والإعلامية
ماذا ستتعلم من البرنامج
-
ستتعلم آليات البحث وجمع المعلومات والخلفيات المتعلقة بالشخص الذي تنوي محاورته.
-
ستتعلم كيفية إعداد الأسئلة الدقيقة والفعالة التي تمكّنك من الحصول على المعلومات المطلوبة.
-
ستكتسب مهارات إدارة وقت المقابلة والتعامل مع المواقف الطارئة أو غير المتوقعة.
-
ستتعلم كيفية إدارة المقابلة مع أنماط الشخصيات المختلفة بما يخدم أهدافك الصحفية.
-
ستتعرف على الأدوات والأساليب التي تضمن خروج المقابلة بشكل مهني ولائق.
-
ستتعلم مهارات استخدام لغة الجسد ونبرة الصوت في إدارة المقابلات باحتراف.
-
ستتعرف على المبادئ الأخلاقية والمهنية التي تحكم المقابلات الصحفية والإعلامية.
المرشحون المثاليون
-
طلاب الإعلام في تخصصات الإعلام الرقمي، والإذاعة والتلفزيون، والصحافة (في السنوات النهائية).
-
خريجو كليات الإعلام في مجالات الإعلام الرقمي، والإذاعة والتلفزيون، والصحافة.
-
الصحفيون، ومذيعو الراديو والتلفزيون، ومنتجو البودكاست.
-
الراغبون في احتراف إدارة المقابلات الصحفية والتلفزيونية.
-
مسؤولو المكاتب الإعلامية وإدارة المحتوى الإعلامي في المؤسسات والشركات.
-
مراسلو القنوات التلفزيونية، وصحفيو البث المباشر.
مسمى البرنامج التدريبي كما سيُكتب في الشهادة
Interviews Skills, Tools and Ethics Course
تاريخ اخر تحديث: 2025-08-24 06:42:01